Skip to content

سياسة الخصوصية​

نلتزم نحن، في شركة حلول المشاركة لتقنية المعلومات وهي شركة ذات مسئولية محدودة  ومسجلة بمكتب سجل تجاري الرياض تحت رقم 1010672741 وموقعها الرئيسي في: ص.ب 7129 طريق الثمامة، الربيع، 3694 ويشار إليها فيما بعد بـ(“غزال”)، بشدة بالتحلي بالشفافية، ونود منك فهم طريقة جمع معلوماتك وطريقة استخدامها ومشاركتها وحمايتها. يحدد إشعار الخصوصية هذا (“إشعار الخصوصية”) طريقة تعامل غزال مع المعلومات المتعلقة بالمواقع الإلكترونية وتطبيقات وخدمات الجوال ذات الصلة (يُشار إليها مجتمعة باسم “الخدمات”)؛ ووقت تفاعلك معنا. توضح هذه السياسة أيضًا، على وجه التحديد، ممارسات البيانات الخاصة بنا المتعلقة بتقديم الخدمات. يُرجى أيضًا الاطلاع على أحكام وشروط الإستخدام الخاصة بنا التي تحدد الشروط التي تحكم الخدمات.

نحتفظ بالحق في تغيير إشعار الخصوصية هذا من وقت لآخر. إذا أجرت غزال تغييراتٍ على إشعار الخصوصية هذا، سيتم توفير إشعار الخصوصية المُحدث من خلال خدماتنا وإذا أجرينا أي تغييرات كبيرة على إشعار الخصوصية هذا، سنرسل إشعارًا بارزًا وقد نتصل أيضًا بك مباشرة عبر البريد الإلكتروني أو بطريقة أخرى.

 

أنواع المعلومات التي نجمعها

نجمع المعلومات أو نتلقاها بطرق مختلفة. وتعتمد أنواع المعلومات التي نجمعها أو نتلقاها على كيفية استخدامك لخدماتنا والتفاعل معها. وفي العديد من الحالات، يمكنك اختيار المعلومات التي تقدمها لنا، على الرغم من أن بعض المعلومات (مثل معلومات الحساب) لازمة بالنسبة لنا لتقديم الخدمات، وإذا لم يتم تقديمها، فلن نتمكن من تقديم الخدمات. نستخدم هذه المعلومات ونفصح عنها للأغراض الموضحة أدناه. تتضمن أنواع المعلومات التي نجمعها:

  • معلومات الحساب مثل اسمك وعنوان بريدك الإلكتروني ورقم هاتفك وتاريخ ميلادك وجنسك وتفاصيل عنوانك ومعلومات الدفع الخاصة بك، مثل: تفاصيل بطاقة ائتمانك. ولكي تتمكن من استخدام منتجات معينة، قد نطلب منك أيضًا تقديم صور لرخصة القيادة الصادرة عن الحكومة (من الأمام والخلف). وإننا نجمع أيضًا أرقام بطاقة الهوية الصادرة عن الحكومة.
  • نجمع بيانات الموقع ونعالجها عند تسجيل الاشتراك واستخدام الخدمات. على سبيل المثال، لتظهر لك مركبات غزال الموجودة بالقرب من موقعك بدقة، فمن الضروري جمع وتسجيل بيانات الموقع الفعلي لجهازك. ونجمع بيانات مثل موقع المركبة والطرق التي تسلكها الدراجة الهوائية أو الدراجة الكهربائية السكوتر أو أية مركبة أخرى ويكون من الضروري أيضًا معرفة حالة الاستخدام لتقديم الخدمات. تجمع غزال أيضًا بيانات الموقع مباشرة من المركبات الخاصة بالشركة، بما في ذلك، معلومات الرحلة عند استخدام المركبة.
  • عندما تستخدم مركبات معينة قد تتطلب رخصة قيادة صادرة من الحكومة واستخدام خوذة أو غيرها من معدات الحماية الأخرى اللازمة قانونًا، قد نطلب منك  التقاط صورة ذاتية نجمعها، وقد نجمع صورًا و/أو لقطات فيديو لرحلتك. 
  • إذا قمت بالارتباط غزال أو الاتصال بها أو تسجيل الدخول إليها من خلال خدمة طرف ثالث (مثل: فيسبوك، إنستجرام، ………)، فقد ترسل خدمة الطرف الثالث إلينا معلومات، مثل: معلومات ملفك التعريفي من تلك الخدمة.
  • عندما تطلب الحصول على خدمة أو دعم العملاء أو مساعدة أخرى مقدمة للعملاء، يمكنك اختيار تزويدنا بمعلومات الاتصال الخاصة بك حتى نتمكن من الرد على طلباتك على أفضل نحو، وقد نحتفظ بمعلومات حول مشاركتك في خدمات الدعم الخاصة بنا.
  • تجمع غزال والأطراف الثالثة (مثل: فيسبوك، إنستجرام، …..) المعلومات من المستعرض أو الكمبيوتر أو الجهاز الجوال الخاص بك، حيث تزودنا بمعلومات فنية، مثل: عنوان بروتوكول الإنترنت لمصدر جهازك وموعد وصولك للخدمات أو استخدامك لها. نستخدم ملفات تعريف الارتباط وتقنيات تتبع مماثلة  لتقديم خدماتنا، بما في ذلك حماية أمان الخدمة وتذكر إعداداتك وجمع معلومات تحليلية عنك. ويجوز للأطراف الثالثة استخدام المعلومات الفنية لتقديم خدمات القياس والإعلانات المستهدفة. 
  • نجمع المعلومات التي تشاركها على الخدمات، على سبيل المثال عندما تشارك في المجتمعات أو المنتديات الأخرى أو عندما تعلق على حساباتنا على وسائل التواصل الاجتماعي أو على إدخالات المدونة. حسب إعدادات الكاميرا أو الصور الخاصة بك، ستتلقى غزال المعلومات التي تختار إرسالها إلينا، مثل صور مركبات الشركة المتوقفة.
  • نتلقى معلومات عنك عندما نستعين بشركاء طرف ثالث مثل شركاء التسويق والإعلان وكذلك شبكات التواصل الاجتماعي.

كيف نستخدم المعلومات
نستخدم معلوماتك، بما في ذلك معلومات عن موقعك، من أجل:
  • تقديم الخدمات لك بناءً على طلبك بما في ذلك إدارة حسابك وتاريخ الرحلات؛
  • التأكد من أن رخصة القيادة الصادرة عن الحكومة (إن وجدت) صالحة وغير مرتبطة حاليًا بأي حساب آخر لغزال ولم تنتهِ مدتها؛
  • التحقق من تطابق صورتك الذاتية مع رخصة القيادة الصادرة عن الحكومة، مثل استخدام تقنية التعرف على الوجه إذا تطلب الأمر ذلك؛
  • رصد وتتبع وصيانة مركبات غزال، بما في ذلك عندما تكون قيد الاستخدام من جانبك؛ ويشمل ذلك، حيثما أمكن، جمع الصور وذلك بعد انتهاء رحلتك؛
  •  من الممكن ارتداء راكبي الدارجات والركاب الخوذة وغيرها من معدات الوقاية ويتم التأكد من ذلك من خلال طلب صورة من راكبي الدراجات عند الاقتضاء وذلك لتفعيل برنامج المكافآت؛
  • معالجة المدفوعات أو الاشتراكات وأي خصومات أو عروض خاصة مثل تطبيقات إلغاء القفل مجانًا؛
  • التواصل معك فيما يتعلق بحسابك أو تفاعلاتك أو تعاملاتك، بما في ذلك الإعلانات المتعلقة بالخدمات، مثل التغييرات التي تطرأ على سياساتنا. حسبما تسمح الأنظمـة واللوائـح والسياسـات المعمـول بهـا فـي المملكـة العربية السعودية، قد نرسل إليك أيضًا استبيانات أو اتصالات تسويقية نيابة عن غزال و/أو أطراف ثالثة، بما في ذلك معلومات عن الميزات والتحسينات التي يتم إدخالها على خدماتنا؛
  • تخصيص الإعلانات لك (لمزيدٍ من المعلومات، راجع قسم “الإعلانات والتحليلات” الوارد أدناه)؛
  • تعزيز خدماتنا وتطويرها وتحسينها، بما في ذلك إنشاء نماذج التعلم الخاصة بالآلات والتدريب عليها لدينا لتحسين خدماتنا وتطويرها وتحسينها. لتحقيق هذا الغرض، يمكننا الاستعانة بمقدمي خدمات التحليلات والإحصاءات من أطراف ثالثة لفهم كيفية استخدام الخدمة ومساعدتنا في تحسين الخدمات؛
  • الامتثال، عند الاقتضاء، لالتزاماتنا القانونية بما في ذلك تلبية المتطلبات الخاصة بالأنظمة السعودية؛
  • الكشف عن والتحقيق في ومنع الأنشطة التي قد تنتهك سياسات غزال أوأحكام وشروط الاستخدام أو التي تكون غير قانونية ؛ و
  • مشاركة والتعاون مع أطراف ثالثة، مثل الجامعات والهيئات الحكومية المحلية والأطراف الثالثة الأخرى لبناء أو تحسين البنية التحتية للنقل، كما هو موضح في قسم “مع مَن نشارك معلوماتك؟” الوارد أدناه؛ 

مع مَن نشارك معلوماتك؟
نشارك معلوماتك مع الشركات التابعة لغزال (إن وجدت)، ومقدمي الخدمات لدينا وأطراف ثالثة أخرى، عند الاقتضاء، لتنفيذ أحكام وشروط الاستخدام وعلى النحو المبين في إشعار الخصوصية هذا. نشارك معلوماتك، على وجه الخصوص، مع:
  • مقدمو الخدمات والشركاء لدينا: نشارك معلوماتك مع مقدمي الخدمات والشركاء الموثوق بهم وموظفيهم الذين يقدمون خدمات إلى غزال مثل بيانات الاستضافة والبنية التحتية الخاصة بنا أو تقديم خدمات التحقق من الهوية أو معالجة المدفوعات أو دعم وتحسين الخدمات أو تنفيذ خدمة العملاء أو تقديم خدمات التسويق والإعلان. على سبيل المثال، نشارك المعلومات مع جهات إصدار بطاقات الائتمان من أجل معالجة مدفوعاتك.
  • التعاون مع أطراف ثالثة: بعد إزالة بعض المُعرّفات، مثل اسمك ورقم هاتفك وعنوان بريدك الإلكتروني (عند تقديمه) وجمع المعلومات الناتجة مع معلومات مماثلة مقدمة من مستخدمين آخرين، قد تقوم غزال باستخدام معلوماتك وترخيصها ومشاركتها، بما في ذلك سجلات الرحلات وتاريخ مواقع الرحلات، مع أطراف ثالثة لأغراض بحثية أو تجارية أو غيرها. على سبيل المثال: تُقيم غزال شراكات مع الجامعات للتعاون في المشاريع البحثية مثل فهم أنماط حركة المرور والسفر في المدينة. 
  • الجهات الحكومية والتنظيمية وجهات إنفاذ القانون: يجوز لنا مشاركة معلوماتك إذا اعتقدنا بحسن نية أنه من الضروري على نحوٍ معقول مشاركتها لأسباب قانونية، بما يشمل تلبية المتطلبات المتعلقة بالأنظمـة واللوائـح والسياسـات المعمـول بهـا فـي المملكة العربية السعودية، أو كجزء من عملية قضائية، أو للكشف عن نشاط احتيالي وأي نشاط غير قانوني آخر والمشاكل الأمنية أو الفنية والتحقيق في تلك الأنشطة والتحقيق فيها ومنع وقوعها والتعامل معها، أو لمنع إلحاق أي ضرر أو إصابة بك أو بالجمهور أو موظفينا أو أطراف ثالثة أخرى أو أنفسنا؛ أو إذا كنا بحاجة إلى مشاركة تلك المعلومات للدفاع عن حقوقنا القانونية أو ممتلكاتنا، أو اتخاذ إجراءات تتعلق بأنشطة غير قانونية أو مخالفات مرورية، أو لإنفاذ العقود التي نبرمها، مثل أحكام وشروط الاستخدام.
  • الشركاء المتكاملون: نشارك معلوماتك مع خدمات الطرف الثالث التي تتكامل أو توفر الوصول إلى مركبات غزال و/أو الخدمات. 
  • المدن والسلطات المحلية ومشغلي النقل العام: نشارك معلوماتك مع هؤلاء المستلمين عند الضرورة لاستيفاء شروط ترخيصنا أو عند الضرورة للعمل في مدينة أو موقع معين أو لأغراض تخطيط المدن وفهم رؤى التنقل. وقد يشمل ذلك المستلمين الذين يتواصلون مع راكبي الدراجات لطلب المشاركة في الاستبيانات والتكامل في تطبيقات مشغلي النقل العام وتطبيقات تخطيط الرحلات. تتضمن البيانات التي تجري مشاركتها لهذه الأغراض ما يلي:
  1. معلومات الحساب، مثل: مُعرّف مستخدم غزال، والاسم وعنوان البريد الإلكتروني ورقم الهاتف ورخصة القيادة الصادرة عن الحكومة وتاريخ الميلاد والجنس؛
  2. بيانات الرحلة، مثل: رقم مُعرّف الرحلة وتاريخها ووقتها ومسافتها ومدتها؛
  3. بيانات الموقع، مثل: موقع السكوتر والطرق التي يسلكها؛
  4. بيانات الاستبيان، مثل: مُعرّف مستخدم غزال وتاريخ الاستبيان ونوع الاستبيان والسؤال والإجابة (في حالة استبيانات تجربة المستخدم فحسب).
  5. بيانات مستعارة، مثل: مُعرّف المركبة وحالتها ومُعرّف الرحلة والنقطة الوسيطة.

  • الشركات التابعة لشركة غزال: قد نشارك معلوماتك مع الشركات التابعة لغزال للمساعدة في تقديم الخدمات والحفاظ عليها وتحسينها. ومع نمونا، قد نقوم بتوسيع مجموعة الشركات التابعة لنا عن طريق إنشاء شركات فرعية محلية أو شركات أخرى تابعة، عند الاقتضاء، لمساعدتنا في تقديم الخدمات أو تسويقها.
  • إعادة تنظيم الأعمال: يجوز لنا أيضًا مشاركة معلوماتك كجزء من عملية بيع أو دمج أو تغير في السيطرة أو استعدادًا لأي من هذه الأحداث.
يجوز لنا أيضًا مشاركة معلومات مجمعة أو غير محددة للشخص أو للهوية والتي لا يمكن استخدامها بشكلٍ معقول على نحوٍ يحدد هويتك مع أطراف ثالثة، بما في ذلك أنواع الأطراف الثالثة المدرجة أعلاه.

الإعلانات والتحليلات
نسمح للآخرين بتقديم خدمات التحليلات وتقديم الإعلانات عبر خدماتنا ونيابةً عنا عبر الويب ومن خلال تطبيقات الجوال. وقد تستخدم هذه الكيانات ملفات تعريف الارتباط وإشارات الويب ومُعرّفات الأجهزة والتقنيات الأخرى لجمع معلومات حول استخدامك لخدماتنا ومواقع الويب والتطبيقات الأخرى، بما في ذلك عنوان بروتوكول الإنترنت الخاص بك ومتصفح الويب ومعلومات شبكة الجوال والصفحات التي تم عرضها والوقت الذي تقضيه عبر الصفحات أو في تطبيقات الجوال والروابط التي تم النقر عليها ومعلومات التحويل. وقد تستخدم غزال هذه المعلومات لكي تقوم، من بين أمور أخرى، بتحليل البيانات وتتبعها وتحديد نسبة انتشار محتوى معين وتقديم إعلانات ومحتوى يستهدف اهتماماتك عبر خدماتنا ومواقع الويب الأخرى وقياس فعالية إعلاناتنا وفهم نشاطك عبر الإنترنت بشكل أفضل. 

نعمل مع أطراف ثالثة لتقديم الإعلانات إليك كجزء من الحملات المخصصة على منصات الأطراف الثالثة (مثل فيسبوك وإنستجرام). نقوم، كجزء من هذه الحملات الإعلانية، نحن أو منصات الأطراف الثالثة بتحويل معلومات بشأنك، مثل عنوان بريدك الإلكتروني ورقم هاتفك، إلى قيمة فريدة يمكن مطابقتها مع حساب مستخدم عبر هذه المنصات للسماح لنا بمعرفة اهتماماتك وتقديم إعلانات مخصصة لك حسب اهتماماتك. ولاحظ أن منصات الأطراف الثالثة قد تقدم لك خيارات بشأن ما إذا كنت تود رؤية هذه الأنواع من الإعلانات المخصصة أم لا.

لا نبيع معلوماتك الشخصية أو نشاركها مع أطراف ثالثة لأغراض التسويق المباشر، إلا بعد الحصول على موافقتك.

أساسنا القانوني لاستخدام معلوماتك
يُطلب منا، داخل المملكة العربية السعودية، تحديد الأغراض التي من أجلها نعالج معلوماتك الشخصية والأسس القانونية التي نستند إليها في ذلك. تستند غزال إلى عددٍ من الأسس القانونية لجمع معلوماتك واستخدامها ومشاركتها ومعالجتها للأغراض الموضحة في إشعار الخصوصية هذا، بما في ذلك عندما:
  • يكون من الضروري تقديم الخدمات والوفاء بالتزاماتنا وفقًا لشروط المستخدم. لا يمكننا، على سبيل المثال، تقديم الخدمة ما لم نقم بجمع المعلومات الأساسية عنك وعن موقعك ومعالجتها؛
  • تكون قد قدمت موافقتك لنا على معالجة معلوماتك (يمكنك، في هذه الحالة، إلغاء موافقتك في أي وقت)؛
  • يقتضي الأمر الامتثال لالتزام قانوني، بما يشمل، على سبيل المثال: الرد على طلبات صادرة عن جهة حكومية أو جهة إنفاذ القانون بشأن تقديم معلومات، أو لغرض رفع دعاوى قانونية أو ممارستها أو الدفاع فيها؛
  • لحماية المصالح المهمة للمستخدمين والموظفين لدينا والجمهور الموجودين ضمن الخدمات وخارجها؛
  • يجوز لنا معالجة البيانات بما يصب في المصلحة العامة، حسبما يسمح به القانون؛ و/أو
  • يتعين القيام بالمعالجة لأغراض المصالح المشروعة لغزال أو أطراف ثالثة، شريطة تحقيق الموازنة بين هذه الأغراض وحقوقك ومصالحك الأساسية.

نحتفظ بمعلوماتك طالما كان ذلك ضروريًا على نحوٍ معقول لتقديم الخدمات إليك أو حتى يتم حذف حسابك، أيهما أطول، رهنًا بأية فترة أطول منهما حسبما يقتضي القانون المعمول به أو حسبما يتم إخطارك. وفيما يلي أمثلة على بعض فترات الاحتفاظ بالسجلات لدينا.

نوع البيانات

فترة الاحتفاظ

معلومات الحساب

مدة بقاء الحساب. يتم
الاحتفاظ ببعض المعلومات المتعلقة بالمعاملات الخاصة بالحساب بما يتماشى مع التزامات
شركة غزال.

معلومات رخصة القيادة
الصادرة عن الحكومة ونتيجة التحقق مما إذا كانت الصورة الذاتية تُطابق بطاقة
الهوية

بعد إجراء فحوصات
التحقق لضمان صلاحية الرخصة، لا نحتفظ إلا بمعلومات التحقق المحدودة لأغراض منع
الاحتيال ومن أجل استخدامك للخدمات. وعندما نستخدم تقنية التعرف على الوجه
للتحقق من أن رخصة القيادة الخاصة بك تطابق صورتك، فإننا لا نحتفظ إلا بمعلومات
حول ما إذا كانت الصورة مطابقة أم لا. ونحتفظ بهذه المعلومات طوال مدة بقاء
الحساب ما لم يقتض القانون فترة مختلفة في ولايتك القضائية
.



عند قيامك بحذف حسابك، قد يستغرق الأمر وقتًا إضافيًا لحذف بعض معلوماتك من قواعد البيانات وسجلات الأنظمة لدينا. كما يجوز لنا أيضًا الاحتفاظ ببعض من المعلومات الواردة من الحسابات المحذوفة لمنع الاحتيال أو تحصيل رسوم أو إنفاذ أحكام وشروط الإستخدام أو الامتثال لالتزاماتنا القانونية أو إنفاذ حقوقنا القانونية.

حقوقك
قد تنطبق بعض من الحقوق التالية: 
الحق في الاعتراض (التسويق) يحق لك الاعتراض على المعالجة لأغراض التسويق المباشر في أي وقت.
الحق في الاعتراض (المصالح المشروعة) عندما نعالج معلوماتك بناءً على المصالح المشروعة، يمكنك الاعتراض على هذه المعالجة في ظروف معينة. ما لم يكن لدينا أسباب مشروعة مقنعة أو إذا كان ذلك مطلوبًا لأسباب قانونية، سنتوقف عن معالجة معلوماتك في حالة اعتراضك على هذه المعالجة.
حق الوصول – يمكنك الوصول إلى الكثير من معلوماتك عن طريق تسجيل الدخول إلى حسابك. ويمكنك أيضًا طلب نسخة من المعلومات التي لدينا عنك والمعلومات التي تشرح كيفية استخدام المعلومات.
حق التصحيح – يحق لك طلب تصحيح معلومات غير دقيقة عنك.
الحق في تقييد المعالجة – يحق لك، في حالات معينة، تقييد معالجة معلوماتك بشكل مؤقت، شريطة أن تكون هناك أسباب سليمة للقيام بذلك.
الحق في نقل البيانات – يحق لك الحصول على بعض معلوماتك في تنسيق منظم وشائع الاستخدام ومقروء آليًا ونقل هذه المعلومات إلى مراقب بيانات آخر.
الحق في سحب الموافقة – عندما تكون قد قدمت موافقتك في وقتٍ سابق، مثل إرسال رسائل تسويق مباشر إليك، يحق لك سحب الموافقة في أي وقت. ومع ذلك، لن يؤثر ذلك على قانونية المعالجة بناءً على الموافقة قبل سحبها. علاوة على ذلك، حتى في حالة سحب الموافقة، قد نستمر في استخدام معلوماتك على النحو الذي يسمح به أو يقتضيه القانون.
الحق في تقديم توجيهات بشأن إدارة بياناتك بعد وفاتك – يحق لك تقديم توجيهات محددة لنا بشأن تخزين بياناتك الشخصية وحذفها بعد وفاتك.
يُرجى الاتصال بنا على النحو المبين في قسم الاتصال الوارد أدناه إذا كنت ترغب في ممارسة أيٍ من هذه الحقوق أو إذا كان لديك أي مخاوف بشأن كيفية معالجة معلوماتك. وقد نطلب منك، لأغراض أمنية، اتباع خطوات معينة للتحقق من أنك مالك حساب لدى غزال على سبيل المثال، قد نطلب أن يكون لديك بريد إلكتروني تم التحقق منه مرتبط بحسابك لدى غزال وأن تتصل بنا باستخدام البريد الإلكتروني المتحقق منه المرتبط بحسابك لدى غزال.
اختياراتك وكيف يمكنك إدارة معلوماتك: نعتقد أنه ينبغي أن يكون لديك اختيارات حول جمع معلوماتك واستخدامها ومشاركتها. إذا كنت لا تريد أن تقوم غزال بجمع معلوماتك، يُرجى عدم استخدام الخدمات.
رسائل البريد الإلكتروني والاتصالات الأخرى: إذا كنت ترغب في تغيير أنواع الاتصالات التي تتلقاها منا، بما في ذلك إلغاء الاتصالات الترويجية منا، يمكنك القيام بذلك في أي وقت عن طريق تحديث تفضيلات الاتصال المحددة في الملف التعريفي لحسابك. قد نواصل إرسال اتصالات غير ترويجية ومعلومات أخرى حول استخدامك للخدمة.
الوصول إلى معلوماتك وإدارتها: إذا كنت تمتلك حسابًا لدى غزال، يمكنك مراجعة معلوماتك أو تغييرها أو حذفها من خلال تسجيل الدخول إلى حسابك وتعديل ملفك التعريفي. يمكنك تغيير رقم جوالك أو عنوان بريدك الإلكتروني باستخدام ميزة التغيير داخل التطبيق. يمكنك حذف حسابك لدى غزال في أي وقت عن طريق إرسال طلب إلينا عبر [email protected] أو باستخدام ميزة “إرسال طلب” داخل التطبيق.


التواصل:
يتم التواصل مع الموقع الالكتروني عبر:
البريد الالكتروني الخاص بالموقع ([email protected]
الرقم الموحد (920002147) 
تعبئة الاستمارة في (التواصل معنا).
عبر مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بالموقع الالكتروني
تويتر- انستجرام : Gazalapp
جميع الأسئلة والتعليقات أو الاستفسارات الخاصة بسياسة الخصوصية يمكن توجيهها الى ([email protected]) يرجى العلم أن جميع الرسائل الإلكترونية يتم حفظها كمرجع مستقبلي.

Skip to content

Privacy Policy

We at Information Technology for Sharing Solutions LLC, a limited liability company established in the Kingdom of Saudi Arabia, having its headquarter at 7129 Ath Thumamah Rd Al Rabie Dist. Unit No 4 Riyadh 13315 – 3694, registered at Riyadh Commercial Register office under number 1010672741 hereinafter referred to as (“Gazal”), are strongly committed to transparency, and we want you to understand how we collect, use, share and protect your information. This Privacy Notice (” Privacy Notice“) describes how Gazal handles information in connection with Gazal’s websites and related mobile applications and services (collectively, the ” Services“), and when you otherwise interact with us. When specified, this policy also describes our data practices related to Juicers. Please also read our User Terms and Conditions which sets out the terms governing the Services from the following link: Terms of Service – GAZAL

We reserve the right to change this Privacy Notice from time to time. If Gazal makes changes to this Privacy Notice, the updated Privacy Notice will be made available through our Services and if we make any material changes to this Privacy Notice, we will provide a prominent notice and may also contact you directly by email or another method.

 

The Types of Information We Collect

We collect or receive information in different ways. The types of information we collect or receive depends on how you use and interact with our Services. In many cases, you can choose the information you provide to us, although certain information (such as account information) is required for us to provide the Services and if it is not provided, we will not be able to provide the Services. We use and disclose this information for the purposes described further below. The types of information we collect include:

  • Account Information  such as your name, e-mail address, telephone number, date of birth, gender, address details, and payment information such as your credit card details. In order to use certain products, we may also require you to provide photos of your government issued driver’s license (front and back)
  • We collect and process location data when you sign up and use the Services. For example, to accurately show you Gazal vehicles near your location, it is necessary to collect and record the physical location of your device. Data such as the location of the vehicle, the routes taken by the moped, bike, scooter, or other vehicle and its usage status are also necessary to provide the Services. Gazal also collects location data directly from Gazal’s vehicles including when a Gazal’s user is riding, such as trip information.
  • When you use certain products (e.g. mopeds) that require a government-issued driver’s license and the use of a helmet or other legally required protective gear, we will ask you (and your passenger, if applicable) to take a selfie which we collect, and we may collect images and/or video footage of your ride. 
  • If you link, connect, or login to Gazal with a third-party service (e.g. Facebook, Instagram,……), the third-party service may send us information such as your profile information from that service.
  • When you ask for customer service, support or other assistance, you can choose to provide us with your contact information so we can better respond to your requests and we may keep information about your engagement with our support services.
  • Gazal and third parties (such as Facebook, Instagram,…..) collect information from your browser , computer, or mobile device, which provide us with technical information such as your device’s source IP address when you access or use the Services. We use cookies and similar tracking technologies to provide our Services, including to protect the security of the Service, remember your settings and to gather analytics information about you. Third parties may use the technical information to provide measurement services and targeted ads.
  • We collect information you share on the Services such as when you participate in communities or other forums, or comment on our social media accounts or blog entries. Depending on your camera or photo settings, Gazal will receive information you choose to send us such as photos of Gazal’s parked vehicles.
  • We receive information about you when we use third-party partners such as marketing and advertising partners, such as social media networks.
How We Use Information
We use your information, including information about your location, to:
  • provide the Services to you at your request including to manage your account and ride history;
  • confirm your government-issued driver’s license (if provided) is valid, not currently linked to any other Gazal account, and has not expired;
  • verify your selfie matches your government issued driver’s license such as by using facial recognition technology (if any);
  • monitor, track and service Gazal’s vehicles, including when they are in use by you. Where applicable, this includes collecting images after you finish your ride;
  • riders and passengers may wear a helmet in order to activate the bonus program;
  • process payments, or subscriptions and any discounts or special offers such as free unlocks;
  • communicate with you about your account, interactions or transactions including service- related announcements such as changes to our policies. As allowed by Laws, regulations and policies in force in the Kingdom of Saudi Arabia, we may also send you surveys or marketing communications on behalf of Gazal and/or third parties, including information about features and enhancements to our Services;
  • personalize advertisements to you (for more information, see the “Advertising and Analytics” section below);
  • optimize, develop and improve our Services, including for creation and training of machine learning models to optimize, develop and improve our Services. To do this we may use third party analytics and statistics providers to understand how the Service is being used and to help us to improve the Services;
  • where necessary, to comply with our legal obligations including to meet regulatory or local law requirements;
  • detect, investigate, and prevent activities that may violate Gazal’s policies or User Terms and Conditions or be illegal; and
  • share and collaborate with third parties such as universities, local government authorities and other third parties to build or improve transportation infrastructure, as described in the “Who Do We Share Your Information With?” section below.

Who Do We Share Your Information With?

We share your information with Gazal’s affiliated companies, our service providers, other third parties where it is necessary to perform the User Terms and Conditions and as described in this Privacy Notice. In particular, we share your information with:

  • Our service providers and partners: We share your information with our trusted service providers, partners, and their personnel who provide services to Gazal such as hosting data and our infrastructure, providing ID verification services, processing payments, supporting and improving the Services, performing customer service, or providing marketing and advertising services. For example, we share information with credit card issuers in order to process your payments and refunds.
  • Collaborations with third parties: After removing certain identifiers, such as your name, phone, and e-mail address (where provided), and combining the resulting information with similar information from other users, Gazal may use, license, and share your information, including individual trip records and trip location history, with third parties for research, business or other purposes. For example, Gazal partners with universities to collaborate on research projects such as understanding traffic and travel patterns in a city. 
  • Government, regulatory and law enforcement agencies: We may share your information if we believe in good faith that it is reasonably necessary to do so for legal reasons, related to Laws, regulations and policies’ requirements in force in the Kingdom of Saudi Arabia  or as part of a judicial process or to detect, investigate, prevent, and address fraud and other illegal activity, security, or technical issues or to prevent harm or injury to you, members of the public, our staff, other third parties, or ourselves; or if we need to do so to defend our legal rights or property, to take action regarding illegal activities or traffic offenses, or to enforce our contracts, such as our User Terms and Conditions.
  • Integrated Partners: We share your information with third party services which integrate or provide access to Gazal vehicles and/or the Services. 
  • Cities, local authorities and public transport operators: We share your information with these recipients where necessary to fulfill conditions of our license or where necessary to operate in a particular city or location or for the purposes of city planning and understanding mobility insights. This may include the recipients contacting riders to request participation in surveys and integration into public transport operators’ apps and trips planning apps. The data shared for these purposes includes:

  1. Account information, such as Gazal user identifier, name, email address, telephone number, government-issued driver’s license, date of birth, and gender;
  2. Trip data, such as trip ID number, date and time of trip, distance of trip and duration of trip;
  3. Location data, such as location of the scooter and the routes taken by the scooter;
  4. Survey data, such as Gazal user identifier, survey date, survey type and question and answer (in the case of user experience surveys only). 
  5. Pseudonymized data such as vehicle ID, vehicle status, trip ID and waypoint.

  • Gazal affiliates: We may share your information with Gazal affiliate companies to help provide, maintain and improve the Services. As we grow, we may expand our corporate family by establishing local subsidiaries or other affiliates as needed, to help us provide or market the Services.
  • Business re-organization: We may also share your information as part of a sale, merger, change in control, or in preparation for any of these events.
We may also share aggregated, depersonalized, or de-identified information that cannot reasonably be used to identify you with third parties, including the types of third parties listed above.

Advertising and Analytics
We allow others to provide analytics services and serve advertisements on our Services and on our behalf across the web and in mobile apps. These entities may use cookies, web beacons, device identifiers, and other technologies to collect information about your use of our Services and other websites and applications, including your IP address, web browser, mobile network information, pages viewed, time spent on pages or in mobile apps, links clicked, and conversion information. This information may be used by Gazal and others to, among other things, analyze and track data, determine the popularity of certain content, deliver advertising and content targeted to your interests on our Services and other websites, measure the effectiveness of our advertising, and better understand your online activity. 

We also work with third parties to serve ads to you as part of customized campaigns on third-party platforms (such as Facebook and Instagram). As part of these ad campaigns, we or the third-party platforms may convert information about you, such as your email address and phone number, into a unique value that can be matched with a user account on these platforms to allow us to learn about your interests and serve you advertising that is customized to your interests. Note that the third-party platforms may offer you choices about whether you see these types of customized ads.

We do not sell or share your personal information with third parties for their direct marketing purposes, except with your consent.

Our Legal Basis for Using Your Information

In Kingdom of Saudi Arabia, we are required to specify the purposes for which we process your personal information and the legal bases which we rely on to do this. Gazal relies on a number of legal bases to collect, use, share, and otherwise process your information for the purposes described in this Privacy Notice, including where:

  • it is necessary to provide the Services and perform our obligations in accordance with the User Terms and Conditions. For example, we cannot provide the Service unless we collect and process basic information about you and your location;
  • you have provided your consent to us processing your information (in which case you may revoke your consent at any time);
  • it is necessary to comply with a legal obligation, including, for example, responding to government agency or law enforcement information requests or to establish, exercise or defend legal claims;
  • to protect vital interests of our users, staff, and members of the public both on and off the Services;
  • it is permitted by law, we may process data in the public interest; and / or
  • the processing is necessary for the purposes of Gazal’s or a third party’s legitimate interests, provided that we have balanced these against your fundamental rights and interests.

How Long We Keep Information

We keep your information for as long as is reasonably necessary to provide the Services to you or until your account is deleted, whichever is longer, subject to any longer period as may be required by applicable law or notified to you. Examples of some of our retention periods are set out below.



Type
of Data

Retention
Period

Account
information

Lifetime
of the account. Certain information relating to transactions relating to an
account are retained in connection with Gazal’s obligations.

Government
issued driver’s license information and result of verification of whether
selfie matches ID

After
we conduct verification checks to ensure the license is valid, we retain only
limited verification information for fraud prevention purposes and in order
for you to use the Services. When we use facial recognition technology to
verify that your driver’s license matches your image, we retain only
information about whether the image matched. We retain this information for
the lifetime of the account unless a different period is required by law in
your jurisdiction.

Customer
support queries

Lifetime
of the account.



When you delete your account, it may take us additional time to partially delete your information from our databases and system logs. We may also retain some of information from deleted accounts to prevent fraud, collect fees, enforce the User Terms and Conditions, to comply with our legal obligations or enforce our legal rights.

Your Rights

Some of these rights apply generally might apply:

Right to object (marketing) – You have the right to object to processing for direct marketing purposes at any time.

Right to object (legitimate interest) – Where we process your information based on legitimate interests, you can object to this processing in certain circumstances. Unless we have compelling legitimate grounds or where it is needed for legal reasons, we will cease processing your information when you object.

Right of access – You can access much of your information by logging into your account. You can also request a copy of the information we have about you and information explaining how the information is used.

Right of rectification – You have the right to request that we rectify inaccurate information about you.

Right to restrict processing – You have the right, in certain cases, to temporarily restrict the processing of your information by us, provided there are valid grounds for doing so.

Right to data portability – You may have the right to receive certain of your information in a structured, commonly used and machine-readable format and to transmit such information to another controller.

Right to withdraw consent – Where you have previously provided your consent, such as to send you direct marketing, you have the right to withdraw consent at any time. However, this will not affect the lawfulness of the processing based on consent before its withdrawal. Furthermore, even in case of a withdrawal, we may continue to use your information as permitted or required by law.

Right to provide guidance on the management of your data after your death – You have the right to provide us with specific guidance on the storage, deletion of communication of your personal data after your death.

Please get in touch with us as set out in the Contact section below if you would like to exercise any of these rights or in case you should have any concerns about how we process your information. For security purposes, we may require that you follow certain steps in order to verify that you are the owner of a Gazal account. For example, we may require that you have a verified email associated with your Gazal account and that you get in touch with us using the verified email associated with your Gazal account.

Your Choices and How You Can Manage Your Information: We believe you should have choices about the collection, use and sharing of your information. If you do not want Gazal to collect your information, please do not use the Services.

Emails and Other Communications: If you would like to change the types of communications you receive from us, including opting out of promotional communications from us, you may do so at any time by updating the communication preferences specified in your account profile. We may continue to send non-promotional communications and other information about your use of the Service.

Accessing and Managing Your Information: If you have an account with Gazal, you can review, change or delete your information by logging into your account and editing your profile. You can change your mobile phone number or email address by using our in-app change feature. You can delete your Gazal account at any time by submitting a request to us at [email protected] or by using the in-app “Submit a Request” feature.

For Contact:
via:
• The website’s e-mail ([email protected])
• Unified number (920002147)
• Fill out the form in (Contact Us).
• Through the website’s social networking sites. Twitter or Instagram: Gazalapp
All questions, comments or inquiries about the website services or the terms and conditions can be directed to [email protected] Please note that all emails are saved for future reference.